29 نوفمبر, 2017

اختتام الدورة المتقدمة لعلاج العقم وأطفال الأنابيب بمركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر

تحت رعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اختتم المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، بجامعة الأزهر، الدورة العاشرة، للتدريب الإكلينيكى والمعملي على الطرق المتقدمة لعلاج العقم وأطفال الأنابيب.

وعقدت الدورة في وحدة أطفال الأنابيب بالمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، وقال د.جمال أبوالسرور، مدير المركز، إن فعاليات الدورة استمرت لمدة أسبوع كامل حيث تدرب أطباء وأخصائي الأجنة، عمليا ونظريا، على النواحي الإكلينيكية والمعملية في علاج العقم وأطفال الأنابيب.

وأوضح د.أبوالسرور أن هذه الدورة هي الوحيدة التي تقام في الشرق الأوسط للتدريب العملي على تقنيات أطفال الأنابيب، مضيفًا أن العديد من الأطباء الذين شاركوا في الدورات السابقة عند عودتهم إلى بلادهم أقاموا مراكز متخصصة لعلاج العقم وأطفال الأنابيب.

ولفت أبوالسرور إلى أن بعض المتدربين خلال السنوات السابقة يأتون بصفة دورية للمركز للإحاطة بكل ما هو جديد في هذا المجال.

 وشارك في الدورة 59 من أساتذة وأخصائي أمراض النساء والولادة والأجنة، من مصر والأردن وسوريا والإمارات والسودان، ومحاضرون من الجامعات الألمانية والإنجليزية والأردنية والفرنسية والجمعية الدولية "الاندومتريودس".

 
 

الأبواب: الرئيسية

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق