06 سبتمبر, 2018

بيت العائلة المصرية فرع الأقصر يُطلق قافلة دعوية إلى الإسكندرية

وصلت قافلة بيت العائلة المصرية ـ فرع الأقصر - إلى مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية صباح اليوم الخميس، في معسكر دعوي يمتد لأسبوع كامل بالمدينة.

تتضمن فعاليات القافلة عقد العديد من الندوات مع المواطنين بالإسكندرية في مراكز الشباب والمساجد والكنائس للتعريف بنشاط بيت العائلة المصرية، وكيفية استفادة المواطنين من تلك التجربة الفريدة التي يقدمها الأزهر الشريف نموذجًا للتعايش والتسامح بين أصحاب الديانات المختلفة.

تتكون القافلة من أعضاء بيت العائلة بالأقصر على رأسهم الشيخ محمود السيد محمد مدير توجيه الوعظ بمنطقة وعظ الأقصر بالأزهر الشريف، والقس رويس ملك رئيس لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة، وعدد من وعاظ المنطقة، بالإضافة إلى ممثلين للمنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر.

وقال ضياء الدين أحمد منسق فرع بيت العائلة بالأقصر إن القافلة تأتي بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع الأقصر، ومجمع البحوث الإسلامية ممثلا في منطقة وعظ الأقصر، وتأتي ضمن سلسلة من القوافل المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة، بهدف تعريف المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بتجربة بيت العائلة وأنشطته بالكامل.

من بين أهداف القافلة أيضًا إقامة ورش عمل وحلقات نقاشية بين أعضاء بيت العائلة في منطقتي الأقصر والإسكندرية، بهدف تبادل الخبرات، وعمل لقاءات مفتوحة بأماكن تجمعات الشباب.

يتضمن برنامج عمل القافلة زيارة مسجد المرسي أبو العباس والكنيسة المرقصية وقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية ومركز لقوات الشرطة بالإسكندرية ومركز شباب سموحة.

من جانبها سخرت مدينة البعوث الإسلامية فرع الإسكندرية، كافة خدماتها لضيوفها من محافظة الأقصر.

 

كلمات دالة: قوافل الأزهر

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق