07 سبتمبر, 2018

جلسة حوارية في أولى فعاليات قافلة بيت العائلة بمدينة البعوث في الإسكندرية

أقامت قافلة بيت العائلة المصرية فرع الأقصر، حلقة نقاشية مفتوحة للتعريف بنشاط بيت العائلة المصرية، وذلك في مقر اجتماعات مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية.

خلال فعاليات الندوة، تحدث القمص رويس ملك رئيس لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية عن المفاهيم التي يحاول بيت العائلة نشرها بين المصريين، حيث يجب أن يُعلي الجميع مصلحة الوطن بدلا من مصلحة الطوائف والأفراد.

وأوضح ملك، أنه يجب أن يعلم الجميع حجم الخطر، فلن يخاف أحد على مصر، سوى المصريين، مشيرًا إلى دور الأزهر الشريف والكنيسة المصرية كمؤسستين عالميتين تحت قيادة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس الثاني.

وأبدى القمص ملك سعادته بالترحيب الحار الذي وجده من مسؤولي المدينة، مؤكدًا أنه ليس كمجرد مجاملة أو بروتوكول، بل روح واحدة تعبر عن كثير من المشتركات بين المسلمين والاقباط.

اما الشيخ محمود السيد مدير عام توجيه منطقة وعظ الأقصر، فأكد على النشاط الدؤوب الذي يقوم به مسؤولي بيت العائلة في الاقصر والذي أثمر عن وجود مثل تلك القافلة، مشيرًا إلى أن القافلة تضرب المثل على روح المحبة والتسامح بين المسلمين والاقباط في مصر، فاذا كان الدين المسيحي دين المحبة فالإسلام دين الرحمة. وكلاهما يسعيان لنشر المحبة والتسامح.

من جانبه تناول اللواء سيد قناوي رئيس لجنة المصالحات ببيت العائلة، دور اللجنة في حل الكثير من المشكلات المجتمعية في الأقصر، حيث يتم رصد المشكلة، ثم تحديد الأشخاص ذوي النفوذ ومن لديهم القدرة والتأثير على العائلات لحل المشكلة.

وأشار قناوي إلى أنه قام بحل الكثير من المشكلات بمحافظة الأقصر، ولم يعد عمل اللجنة قاصر على حل المشاكل بين المسلمين والأقباط، بل بين أفراد العائلة الواحدة.

ومن جانبه أشاد استاذ ضياء الدين محمد بلجان بيت العائلة المختلفة، سواء لجنة الفتوى او الشباب وغيرها الذين يبذلون الكثير من الجهد لإنجاح جهود فرع بيت العائلة بالأقصر.

يُشار إلى أن قداسة القمص رويس ملك والشيخ محمود السيد قاما بزيارة كنيسة ماري جرجس القريبة من مدينة البعوث الاسلامية واستقبلهما العديد من المواطنين بالود والترحاب الشديد، والتقطوا معهم الصور التذكاري. 


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق