ضمن أنشطتها الدعوية.. قافلة بيت العائلة بالإسكندرية تُجري لقاء مفتوح بالمواطنين على أحد المقاهي الشعبية

  • 9 سبتمبر 2018
ضمن أنشطتها الدعوية.. قافلة بيت العائلة بالإسكندرية تُجري لقاء مفتوح بالمواطنين على أحد المقاهي الشعبية

كثفت قافلة بيت العائلة المصرية ـ فرع الأقصر، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من جهودها التعريفية الدعوية، في اليوم الرابع من تواجدها بمحافظة الإسكندرية، حيث توجهت مساء اليوم الأحد، إلى أحد مقاهي الشعبية؛ للتعريف بأنشطة بيت العائلة وسط روادها، في خطوة هي الأولى من نوعها بالمحافظة.

وأثارت الندوة وطريقة العرض إعجاب الحاضرين، الذين استمعوا بإنصات إلى علماء الأزهر الشريف، وقساوسة الكنيسة المصرية، وهم يتحدثون عن قيم الإخاء والمحبة والرحمة والتعاون، وإعلاء مصلحة الوطن، على المصالح الفئوية الضيقة، مُتمنين تكرار تلك التجربة بمختلف المقاهي المصرية.

وتحدث أعضاء القافلة وعلى رأسهم الشيخ محمود السيد مدير عام توجيه وعظ منطقة الأقصر، والقس رويس ملك عضو لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية، والشيخ مدحت عبد الستار عضو بيت العائلة بالأقصر، والشيخ عبد العزيز أحمد عضو منطقة وعظ الإسكندرية، وضياء الدين محمد رئيس مكتب المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، في ندوة استمرت ما يقترب من ساعة بالمقهى.

وفي لقطة تُعبر عن الروح المصرية الأصيلة، تواجد بالصدفة خلال الندوة أحد الشباب المُسلم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان بجواره صديقه القبطي، الذي قام بمرافقته وإيصاله إلى المنزل عقب انتهاء الندوة، وقاما بالتقاط الصور التذكارية مع أعضاء القافلة.

وكان أعضاء القافلة، قد قاموا بلقاء مع رواد الشاطئ، عقب صلاة المغرب، بالقرب من مدينة البعوث الإسلامية، حيث قاموا بشرح فكرة بيت العائلة واستمعوا للمواطنين، وأجابوا عن بعض استفساراتهم.

طباعة