07 سبتمبر, 2018

قافلة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تؤدي صلاة الجمعة بمسجد أبو العباس وتزور قلعة قايتباي

واصل وفد المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر وبيت العائلة المصرية ـ فرع الأقصر، فعاليات القافلة التي بدأت أمس الخميس 6 سبتمبر في مدينة الإسكندرية.

بدأت فعاليات اليوم بأداء وعاظ الأزهر الشريف صلاة الجمعة بمسجد سيدي المرسي أبو العباس، حيث رحب الشيخ محمد يوسف إمام وخطيب المسجد بأعضاء الوفد خلال خطبة الجمعة التي تناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة.

وعقب الصلاة ألتقط الوعاظ برفقة القس رويس ملك عضو لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة عدد من الصور التذكارية مع المُصلين، كما قاموا بالإجابة على بعض تساؤلاتهم حول بيت العائلة المصرية ودوره في لم شمل العائلة المصرية، ومضاعفة قيم التسامح والرحمة والمحبة بين الناس.

كما التقى مع الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، ونائب نقيب القراء، حيث رحب بكامل أعضاء الوفد، واستمع لشرح واف من المنسق العام ببيت العائلة ضياء الدين احمد محمد.

بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، انتقل الوفد إلى قلعة قايتباي، أحد معالم مدينة الإسكندرية السياحية، حيث تفقدوا جنبات القلعة، والتقوا بعدد من الشباب والزوار مُجيبين على تساؤلاتهم حول عدد من الأمور الفقهية والشرعية، مع التعريف ببيت العائلة وجهوده في احتواء المواطنين المصريين.

وأبدى المواطنون سعادتهم بوجود القس رويس ملك بجوار الشيخ محمود السيد مدير عام توجيه الوعظ بمنطقة الأقصروعضو بيت العائلة، مؤكدين أن تلك الروح هي السائدة بين أبناء الشعب المصري، والتي يعبر عنها قادة الأديان في مصر بمنتهى الشفافية.

جدير بالذكر أن القافلة تواصل فعالياتها غدًا السبت بلقائين، الأول في كنيسة القديسين، والثاني في كنيسة ماري مرقص بالإسكندرية.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق