08 سبتمبر, 2018

قافلة بيت العائلة المصرية تزور كنيستي المرقصية والقديسين بالإسكندرية

واصل وفد بيت العائلة المصرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع الأقصر فعاليات القافلة الدعوية التعريفية إلى الإسكندرية.

قام الوفد برئاسة الشيخ محمود السيد مدير عام توجيه الوعظ بمنطقة الأقصر، والقس رويس ملك عضو لجنة الخطاب الديني بفرع بيت العائلة بالأقصر، صباح اليوم، بزيارة لكنيستي المرقصية بمحطة الرمل، ثم القديسين بمنطقة ميامي في محافظة الإسكندرية.

في الكنيسة المرقصية، رحب القس بولس عوض المسؤول عن بيت العائلة في الإسكندرية بالوفد، وسرد بشكل موجز تاريخ الكنيسة.

من جانبه أكد الشيخ محمود السيد على الروح الجميلة التي تسود بين المسلمين والاقباط في مصر، والتي يعبر عنها بيت العائلة بمختلف لجانه واعضاءه.

فيما شدد القس رويس ملك، على روح الود وحفاوة الاستقبال والضيافة التي لاقاها في مدينة البعوث الاسلامية التي وصفها بأنها أكثر من رائعة، رغم انها المرة الأولى التي يتواجد فيها قبطي بالمدينة.

كما تحدث خلال اللقاء هويدا جمعة عضو لجنة المرأة، ونيفين زكريا عضو لجنة الشباب في بيت العائلة المصرية التي أكدت بدورها أن محافظة الأقصر لا نعرف فرق بين مسلم ومسيحي، فنحن نتعامل كأسرة واحدة في مختلف الأنشطة اليومية، في الشوارع والمنازل والمحلات.

أعقب ذلك عرض لأنشطة بيت العائلة في الإسكندرية، والتي تتضمن اجتماعات دورية والقيام بزيارات للمدارس خاصة في المناسبات، والافطار المشترك في شهر رمضان، بالإضافة لعقد لقاءات مع المسؤولين بالمحافظة لحل بعض المشاكل، وإقامة قوافل علاجية للفقراء.

في كنيسة القديسين، استقبل الوفد، القس متاوس راعي كنيسة القديسين، الذي أشار إلى مشاعر المسلمين الإيجابية التي ظهرت بوضوح خلال أحداث كنيسة القديسين التي وقعت في يناير 2011، والتي يجب البناء عليها فيما هو قادم.

من جانبه، أوضح الشيخ محمود السيد أن ذكرى الهجرة التي نعيش رحابها اليوم، تذكرنا أيضًا بهجرة المسلمين الأولى إلى النجاشي، ملك الحبشة المسيحي الذي لا يظلم عنده أحد، والذي حمى الاسلام في مهده.

أما الشيخ محمد ربيع عضو لجنة الرصد في فرع بيت العائلة بالأقصر، فأشار إلى فكرة المقاهي الثقافية التي ينفذها بيت العائلة، على المقاهي الشعبية لرصد المشاكل التي يعاني منها الشارع، ويحاول تقديم علاج مُبسط للمواطنين على المقاهي.

كما تحدث خلال اللقاء الشيخ مدحت عبد الستار عضو بيت العائلة المصرية فرع الأقصر، والشيخ محمد شحاته مقرر لجنة الخطاب الديني بيت العائلة بمنطقة الاسكندرية.

 

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق